خطوة بخطوة.. تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من التنسيق

تبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، صباح الغد، وذلك بحد أدنى 50% لطلاب الشعبة العلمية والأدبية، وخطوات التسجيل كالتالي:

1. يحدد الطالب أسلوب الاختيار، إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو الجامعات.

2. يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، التي استحدثت للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

3. يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته، فتظهر له قائمة الكليات المسموح له الالتحاق بها مرتّبة في 3 مجموعات، طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته.

4- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

5. يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضّحة أعلاه، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشُّعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشُّح لها.

6. إذا تم تعديل الرغبات أكثر من مرة، فاعلم أن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط.

7. يمكن تعديل الرغبات طوال فترة المرحلة الأولى والثانية، فإذا أدخلت كلية معينة، وترغب في تعديلها، فيمكنك طول فترة فتح باب التنسيق تعديل رغباتك من خلال رقمك السري الذي يجب أن تحتفظ به.

8- أخيرا، سيتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه، من خلال الموقع فور إعلان النتائج مباشرة، وإذا واجهتك صعوبات أو وجدت خطأ غير قابل للتعديل، أو ترغب في الاستفسار عن أي خدمة، فعليك الاتصال فورا برقم للإجابة عن استفسارك.