الكنيسي: نقابة الإعلاميين أخطرت "النهار" بقرار وقف "ريهام" و"دعاء"

قال الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين، تحت التأسيس، إن النقابة أرسلت إخطارا لقناة النهار بقرار الإيقاف الذي صدر بشأن برنامجي “صبايا الخير”، الذي تقدمه ريهام سعيد و”دودى شو” الذي تقدمه دعاء صلاح، وأنه يتعين على إدارة القناة تنفيذ هذا القرار حتى لا تكون شريكا في المسؤولية.

وأضاف الكنيسي،  أن المذيعتان حتى الآن لم تتقدم بطلب التماس من النقابة لذلك فإن العقوبة لا تزال سارية ويجوز زيادة مدة العقوبة وفقا لحجم التجاوز وما يراها المستشار القانوني للجنة التي سيتم تشكيلها الأيام المقبلة.

ومن جهة أخرى اكدت مصادر مقربة للمذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير” أنها حتى الآن لا تعترف بقرار نقابة الإعلاميين والتي تعتبرها، بحسب المصدر، ليست جهة رسمية حتى الآن، لكنها تلتزم بقرار المجلس الأعلى للإعلام.

وقالت دعاء صلاح،، إن القرار الذى صدر من قبل نقابة الإعلاميين به لبس ولابد من إيضاحه، فكنت أقدر أنه لا يوجد شيء اسمه سينجل مازر، لكن حدث سوء فهم في الحلقة التي صدر بسببها قرار بوقفي، والدليل على ذلك أني استضافت أحد الشيوخ ليبين أن هذا حرام.

وأضافت: “أنا مصدومة من القرار، لأن الحلقة لم يكن بها أي نوع من التجاوزات، وقرار نقابة الإعلاميين غير مدروس ولم أخضع لأي تحقيق حتى الآن فكيف يتم إصدار عقوبة بوقف البرنامج ثلاث أشهر”.