«الزراعة»: لحوم «الأضحى» بأسعار مخفضة.. وكيلو الضأن بـ60 جنيهاً

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن طرح 49 ألفاً و446 رأساً من العجول البقرى والجاموسى، والأغنام والماعز البلدية من إنتاج الوزارة، بالمحافظات المختلفة، استعداداً لعيد الأضحى، بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأكدت «الزراعة»، فى بيان أمس، أنه تم طرح 14 ألفاً و900 رأس من عجول الجاموس البلدية بسعر 50 جنيهاً للكيلو قائم، و26 ألفاً و799 رأساً من عجول البقر البلدية بــ55 جنيهاً للكيلو قائم، و7747 رأساً من الأغنام والماعز بـ60 جنيهاً للكيلو قائم، موضحة أنه تقرر بدء حجز الأضاحى بداية من الأحد المقبل، من خلال مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيوانى، والإدارة المركزية للمحطات والبحوث والتجارب، والمعمل الإقليمى للأغذية والأعلاف، ومديريات الإصلاح الزراعى، ومديريات الزراعة بالمحافظات.

من جانبه، شدد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على ضرورة إحكام الرقابة والمتابعة، على كل منافذ البيع لضمان عدم التلاعب، والتأكد من البيع بالأسعار المعلنة وللمواطنين وليس للتجار.

من جهة أخرى، بدأت وزارة الأوقاف الاستعداد لتنظيم ساحات صلاة العيد مبكراً، حيث قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بالوزارة لـ«الوطن» إن «الأوقاف» استعدت بـ5271 ساحة لعيد الأضحى بزيادة 251 على العيد الماضى، مؤكداً أن الزيادة الأكبر فى الإسكندرية التى تضم أكثر من 60 ساحة، لمواجهة الجماعات السلفية. وأوضح «طايع» أن الوزارة تعمل على تحديث قاعة البيانات الخاصة بالأئمة، لتشمل الكفاءة والسمات الشخصية والأداء، وكل من عليه ملاحظات سيتم استبعاده، مؤكداً أن التشدد ليس له مكان فى ساحات العيد، وهناك غرفة عمليات مركزية بالوزارة يقودها د.مختار جمعة وزير الأوقاف، تتواصل مع غرف عمليات المحافظات، وستتخذ إجراءاتها القانونية تجاه أى مخالفة.