نقابة الصيادلة -

أعلنت نقابة الصيادلة، عن تمسكها باستمرار اعتصام أعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، لليوم الرابع على التوالي، بحديقة اتحاد المهن الطبية بجاردن سيتي لحين الاستجابة لمطالب الصيادلة.
وطالبت نقابة الصيادلة، بتوحيد أسعار الدواء من خلال الالتزام بآخر تسعيرة جبرية صادرة عن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، والعودة إلى قرار 200 لسنة 2012 والخاص بتنظيم فتح الصيدليات، وإلغاء إنشاء معاهد خاصة بالتصنيع الدوائي لاعتدائه على قانون مزاولة مهنة الصيدلة (القرار رقم 378)، وسحب الأدوية منتهية الصلاحية من خلال تنفيذ القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017، والالتزام بتكليف كافة خريجي كليات الصيدلة لعام 2016، وصرف بدل عدوى للصيادلة الحكوميين.
وأوضحت نقابة الصيادلة، أنها تلقت عدة اتصالات من المسئولين للتفاوض، وأنها لن تتنازل عن حقوق الصيادلة المشروعة وستسلك كافة الطرق السلمية المشروعة للحصول عليها.
يذكر أن نقابة الصيادلة دعت في اجتماعها أمس السبت، مع فرعياتها إلى تصعيد الاعتصام في 5 مقار أخرى فرعية بمحافظات الإسكندرية والدقهلية والغربية والمنيا وأسيوط، على أن يكون اعتصامًا جزئيًا، وتقوم النقابات بالحصول على الموافقات الأمنية اللازمة، قبل الدعوة إلى تعميم الاعتصام على مستوى الجمهورية واتخاذ عدة إجراءات أخرى سيعلن عنها حال فشل التواصل والمفاوضات لحل الأزمة.