«التموين»: حوار مجتمعى قبل إقرار زيادة نقاط الخبز مقابل حذف الرغيف

قال محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مقترح الوزارة بشأن مضاعفة فارق نقاط الخبز لتصل لـ20 قرشاًَ، مقابل حذف رغيف من حصة المواطن اليومية لتصبح 4 أرغفة، ما زال فى مرحلة الدراسة. وكشف، أن المقترح، الذى صدر من إدارة الدراسات بالوزارة، يخضع حالياً للحوار المجتمعى، بناء على أرقام توضح أن أقصى استهلاك للمواطن يومياً 3.6 رغيف.

وقف رئيس «رقابة الدقى».. وضبط مهربى دقيق بالقليوبية وقنا

وأشار «سويد» إلى أنه حال توصل كافة الأطراف لاتفاق حول المقترح، سيتم إرساله لمجلس الوزراء لاعتماده. وقرر اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أمس، وقف رئيس الرقابة التموينية بالدقى عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالته إلى النيابة العامة، لفرضه «إتاوات» على أصحاب الأنشطة، خاصة المخابز البلدية بمنطقة عرب أبوساعد بالصف.

وقاد اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أمس، حملة للرقابة على السلع الغذائية، أسفرت عن ضبط لحوم منتهية الصلاحية داخل 3 سيارات تبيع اللحوم كمنافذ متحركة.

وألقت مباحث التموين فى القليوبية القبض على اثنين من أصحاب المخابز خلال حملة تموينية بالخصوص، أمس، بعد اكتشاف تلاعبهما فى منظومة الخبز، بإجراء عمليات صرف وهمية للتصرف فى حصص الدقيق، والاستيلاء على فارق تكلفة الدعم، وفى قنا، شن المهندس ممدوح عبدالمنعم، وكيل وزارة التموين، حملة على مستودعات الدقيق بمركز قوص، ما أسفر عن تحرير محاضر ضد 3 أشخاص، لتورطهم فى بيع 30 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء.