مصطفى مدبولى وزير

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن سحب كراسات شروط الحجز لعدد 86 قطعة أرض استثمارية بمساحات مختلفة، لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة، بـ23 مدينة جديدة، سيبدأ غدًا الأحد.

وأوضح مدبولي، في تصريحٍ له، اليوم، أن كل جهاز مدينة من المدن المطروح بها الأراضي، تتوافر به كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالأراضي بذات المدينة فقط، وعلى الشركة التي ترغب في الحجز التقدم لشراء كراسة الشروط ابتداء من غدٍ الأحد الموافق 30/7/2017، من مقر جهاز المدينة التي يرغب في الحجز بها، باستثناء الأراضي المطروحة بنظام الشراكة، فيتم سحب كراسات الشروط الخاصة بها من مقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالشيخ زايد.

وأكد أن هذا الطرح يأتي في إطار خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الرامية إلى جذب المزيد من الاستثماراتالداخلية والخارجية، عن طريق طرح الأراضي للاستثمار العقاري بالمدن الجديدة، ما ينعكس إيجابًا على تنمية تلك المدن، ويعمل على توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، لما لقطاع التشييد والبناء من دور كبير في توفير فرص العمل.

وأشار إلى أن هذا الطرح يأتي متزامنًا مع طرح 24024 قطعة أرض سكنية للمواطنين، بنظام القرعة العلنية، تناسب مختلف شرائح الدخل.