ريهام سعيد

أكد جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، أن لجنتي الشكاوى ورصد التقييم الإعلامي اجتمعتا اليوم من أجل مناقشة مخالفات تم رصدها من قبل عدد من وسائل الإعلام سواء المقروءة أو المرئية.
وبخصوص مخالفة المذيعة ريهام سعيد في برنامجها “صبايا الخير”، أوضح شوقي “في تصريحات خاصة للبوابة”، أن لجنتي الشكاوي ورصد التقييم الإعلامي تؤكد على أن ما تناولته في حلقة، الأربعاء الماضي، يحتوي على مجموعة من الخروقات والمخالفات للمواثيق والقواعد الإعلامية، موضحا أنها تناولت موضوع أسرة بسيطة ممثل في سيدة وزوجها ومن وصفته بأنه “عشيقها”، وتم هذا بما يمثل استغلالا واضحا لمأساة تعيشها تلك السيدة البسيطة.
وأشار إلى أن اللجنتين قررا إحالة الموضوع إلى الاجتماع القادم العام، يوم الثلاثاء، للمجلس لاتخاذ القرارات القانونية اللازمة بهذا الشأن، مضيفا أن المذيعة قامت بما أسماه “استنطاق” الضيوف واستفزازهم لقول ما تريده حتى تحقق حلقة مثيرة حيث لم تقل السيدة بأنه “عشيقها” وكان هذا فعل المذيعة ريهام سعيد، بل قالت: إنه “صاحبها”.
وطالب “شوقي” منظمات المجتمع المدني الخاصة بالمرأة والمجلس القومي للمرأة بحماية تلك السيدة من زوجها الذي يعاملها بشكل سيء وما أسمته بـ”صاحبها” الذي يتاجر في الممنوعات أو والداها الذي كان يعاملها بشكل سيئ، منوها إلى أنه وجب على كل المنظمات أن تقوم بدورها تجاه الفئة المختصة بها حتى لا تتفاقم بعض الظواهر الاجتماعية.
وكانت ريهام سعيد، مقدمة برنامج صبايا الخير، يوم الأربعاء الماضي قد استضافت سيدة متزوجة، اعترفت على الهواء بعلاقة تجمعها برجل آخر، قائلة إنها ترغب في الطلاق وظهر الرجل الذي تجمعه علاقة بها بجوارها أثناء الحلقة، وطلبت السيدة الطلاق من زوجها على الهواء مباشرة، موضحة أن زوجها يعلم بعلاقتهما سويا.