سامح عاشور نقيب المحامين

ألغى سامح عاشور، نقيب المحامين، بطاقات عضوية المحامين السابق صدورها عن عام 2017، وأكد عاشور في خطاب وجهه إلى النقباء الفرعيين على مستوى الجمهورية، “بضرورة إبراز كارنيه عضوية النقابة لعام 2017 حال مباشرتهم أعمالهم أمام جميع الجهات القضائية والإدارية”.
وقال عاشور: إن “ذلك يأتي نفاذ للقانون واستكمالًا لجهود النقابة العامة للمحامين في تنقية وضبط جداولها، وحرصًا على التمثيل القانوني الصحيح للمحامين أمام كل المحاكم والهيئات الإدارية”.
وأوضح أن ذلك الاجراء جاء حرصًا من نقابة المحامين على أداء رسالة المحاماة على النحو المقرر بالدستور المصري وقانون المحاماة تحقيقًا للأهداف المرجوة من تنظيم أعمال رسالة المحاماة أمام الجهات القضائية وغيرها، وأن النقابة طبقت حزمة من ضوابط الاشتغال بأعمال المحاماة التي تتوافق مع أحكام القانون.
وأشار نقيب المحامين إلى أن بطاقة العضوية الخاصة بالمحامي تفقد صلاحيتها للاستخدام بعد انتهاء التاريخ المحدد لانتهاء صلاحية تلك البطاقة وهو 31 مارس من كل عام.
يذكر أن المحكمة الإدارية العليا، قررت في 17 يونيو الماضي، إحالة الطعون التي اقامتها نقابة المحامين على الأحكام الصادرة بوقف ضوابط القيد لعام 2017 إلى دائرة الموضوع لنظرها بجلسة 26 اغسطس 2017.