موقع إسرائيلى: مصر الأولى فى "السمنة" وتركيا الأكثر رقابة على الإنترنت

نشر موقع “المصدر” الإسرائيلى المقرب من دوائر صنع القرار فى إسرائيل، فى إطار سياسة الدولة العبرية المضللة للحقائق، ومن أجل تشويه صورة سيدات مصر، تقريرًا زعم فيه أن أكثر شىء مميز لمصر هو وجود سيدات بدينات، إذ إن بها أكبر نسبة من البدينات فى الشرق الأوسط.

وادّعى التقرير، أن ليبيا بها أكبر عدد من الأطفال الذين يعانون السمنة، بينما إيران رائدة فى إنتاج “الكافيار” على مستوى العالم، الذى يُعدّ طعاما شهيا ومكلّفًا، أما المغرب فإنها رائدة فى “زيت الأركان” الذى يتم إنتاجه من أشجار تنمو فى أراضيها فقط، تقريبًا، ولا تزال السودان المنتجة الكبرى للصمغ العربى فى العالم.

وعلى صعيد قضية المساواة بين الجنسين، فاليمن هو البلد الرائد فى العالم من حيث عدم المساواة بين الرجل والمرأة فى جميع مجالات الحياة، والإمارات العربية المتحدة هى الأقل توازنا فى العالم من حيث عدد النساء والرجال، ففيها نسبة 274 رجلا لكل 100 امرأة.

وزعم التقرير، أن إسرائيل هى الدولة الشرق أوسطية الوحيدة الرائدة عالميًّا فى مجال الأبحاث، إذ إن بها أعلى نسبة من العلماء الحاصلين على جوائز أبحاث مرموقة، ولا سيما جائزة نوبل، بسبب اكتشافات مهمة فى مجال الطبّ.

وبخصوص استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، تحتل تركيا المرتبة الأولى فى العالم على صعيد رقابة “تويتر”، إذ طلبت السلطات التركية من شركة تويتر، فى النصف الأول من عام 2016 فقط، إزالة أو تقييد استخدام نحو 15 ألف حساب، فى حين حلت الكويت فى التقرير فى المرتبة الأولى كدولة رائدة بالمنطقة من حيث عدد مستخدمى تويتر الأكثر نشاطًا فى العالم فى عدد التغريدات للفرد.