"التجارى الدولى" يبيع 71.9% من حصته بـ"سى آى كابيتال" بــ683 مليون جنيه

أعلن البنك التجارى الدولىCIB  ، منذ قليل ، عن توقيع اتفاقية لبيع 71.94% من حصة البنك فى شركة سى آى كابيتال القابضة، ويبلغ إجمالى قيمة الصفقة 683.4 مليون جنيه مصرى وقيمة إجمالية للشركة 950 مليون جنيه مصرى.

وقال بيان أصدره البنك اليوم الخميس، أنه تم توقيع هذه الاتفاقية لشراء الأسهم مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة وذلك من خلال عمليه تجميع طلبات للشراء.

وأضاف البيان، إن هذه الخطوة تأتى فى إطار استراتيجية البنك فى التخارج التدريجى من استثماراته فى الشركات الشقيقة والتابعة لتحقيق أهدافه الطموحة، والتوسع فى كافة مجالات الأنشطة المصرفية لدعم مكانته الرائدة فى القطاع المصرفى المصرى.

تجدر الإشارة إلى أن البنك التجارى الدولى (مصر) سوف يحتفظ بحصة أقلية فى شركة سى أى كابيتال القابضة وسيستمر فى تقديم كافة أوجه الدعم للشركة فى المستقبل.

وتعزز شركة “سى آى كابيتال” القابضة بهذه الخطوة من رؤيتها واستراتيجيتها لتوسيع قاعدتها الرأسمالية من خلال طرح أسهمها (طرح عام) فى السوق مستقبلاً لتصبح أحد أكبر المؤسسات المالية فى مصر.

ومن المتوقع الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية البيع فور الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.